منتدى الانوار من فضاء تيميمون

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى الانوار من فضاء تيميمون ـــ منتدى تربوي تثقيفي ترفيهي يهتم بالجانب العلمي المعرفي في ميدان الصحة البيئة التاريخ الاكتشافات العلمية الاسرة الطبخ التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي والعالي المجال الادبي والفني ...

المواضيع الأخيرة

» اختبارات في جميع المواد و للفصول الثلاثة سنة أولى متوسط
أمس في 12:41 am من طرف yahia_01

» اختبار ثلاثي أول في جميع المواد لسنة اولى متوسط من مؤسسة خاصة 2013/2014
أمس في 12:39 am من طرف yahia_01

» إعراب الفعل الماضي والمضارع والأمر
الأحد يناير 28, 2018 11:48 pm من طرف yahia_01

» EVALUATION 4 AP 1er trimestre 2017/2018
الخميس ديسمبر 14, 2017 11:47 pm من طرف yahia_01

» EVALUATION 5 AP 1er trimestre 2017/2018
الخميس ديسمبر 14, 2017 11:46 pm من طرف yahia_01

» Composition 3AP 2017/2018 1er Trimestre
الخميس ديسمبر 14, 2017 11:45 pm من طرف yahia_01

» Répartition Mensuelle de décembre 2017 4 AP
الخميس ديسمبر 14, 2017 11:44 pm من طرف yahia_01

» Projet N°2 Séquence 1 3AP Francais 2017/2018
الخميس ديسمبر 14, 2017 11:39 pm من طرف yahia_01

» Composition 4AP 2017/2018 1er Trimestre
الخميس ديسمبر 14, 2017 11:38 pm من طرف yahia_01


    مراحل تدريس حصص اللغة العربية للسنة الأولى ابتدائي ( الفترة التحضيرية + فترة تعليم قراءة الحروف + فترة قراءة النصوص ) ( الجيل الثاني )                                   

    شاطر
    avatar
    yahia_01
    نائب المدير
    نائب المدير




    ذكر
    عدد المساهمات : 4009
    نقاط : 7799
    السٌّمعَة : 55
    تاريخ الميلاد : 22/01/1978
    تاريخ التسجيل : 17/08/2009
    العمر : 40

    مراحل تدريس حصص اللغة العربية للسنة الأولى ابتدائي ( الفترة التحضيرية + فترة تعليم قراءة الحروف + فترة قراءة النصوص ) ( الجيل الثاني )                                   

    مُساهمة من طرف yahia_01 في الثلاثاء أكتوبر 17, 2017 7:57 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
    مراحل تدريس حصص اللغة العربية للسنة الأولى ابتدائي ( الفترة التحضيرية + فترة تعليم قراءة الحروف + فترة قراءة النصوص )
    ( الجيل الثاني )
                                                                   (  الفترة التحضيرية   )
      ـــ الحصة الأولى : ( 90 د ) نصوص فهم المنطوق موجودة في آخر دليل المعلم
      ـــ  ( أ )  فهم  المنطوق : ( 45 د ) طرح أسئلة لجلب انتباه المتعلمين ويكون يخدم الدرس .
      ـــ قراءة المعلم للنص المنطوق قراءة معبرة وهادفة ثلاث مرات ( وسط , يمين ’ يسار ) المصطبة بصوت معبر ومرفق           
           بالإشارات والإحاءات التي تجلب انتباه المتعلمين وتساعدهم على الفهم .
       ـــ طرح أسئلة حول ما سما عوه  لاختبار مدى فهم للنص .
       ـــ مطالبة المتعلمين بإعادة سرد القصة حسب فهمهم .
       ـــ تقمص شخصيات القصة وتمثيلها من طرف المتعلمين .
       ـــ ( ب ) تعبير شفوي : ( 45 د )  استغلال  الصورة الموجودة في كتاب القراءة تحت عنوان ألاحظ وأعبر  .
       ـــ مشاهدة والتعبير عنها بكل حرية .
       ـــ طرح أسئلة حول الصورة للأشياء المهمة فيها .
       ـــ  محاولة تمثيل هذه الأدوار انطلاقا من الصور .
       ـــ كتابة ملخص قصير حول الصور على السبورة بطرح أسئلة .
       ـــ تختم الحصة بالقراءة المثالية من طرف المعلم وبعض المتعلمين لتشجيعهم على القراءة .
                ـــ الحصة الثانية : ـــ  تعبير شفوي : استغلال كتاب القراءة تحت عنوان (  أستعمل  ) .
       ـــ قراءة الصيغ من الكتاب أو كتابتها على السبورة بلون مغاير في جمل .
       ـــ مطالبة المتعلمين بتوظيفها في جمل من إنتاجهم بطرح أسئلة للمساعدة .
       ـــ تردد أحسن الجمل فرديا وجماعيا وهذا لتشجيع المتعلمين .
       ـــ تكتب جما من بين هذه الجمل على السبورة وتلون الصيغ بلون مغاير .
       ـــ تختم الحصة بالقراءة للجمل .
       ـــ الحصة الثالثة : ( 45 د )
       ـــ تعبير شفوي : استغلال كتاب القراءة تحت عنوان (  ألاحظ و أعبر ) التدريب على التعبير الكتابي .
     
     
       ـــ مشاهدة الصور والتعبير عنها .
       ـــ إذا وجد المتعلمين صعوبة يوجههم المعلم بطرح أسئلة حول الأشياء المهمة في الصورة .
       ـــ كتابة ملخص قصير عن هذه الصورة باستغلال الأسئلة المطروحة .
       ـــ تختم الحصة بالقراءة المثالية لما تم كتابته على السبورة .
       ـــ الحصة الرابعة : ( 45 د )
       ـــ قراءة : استغلال كتاب القراءة تحت عنوان (  أبني وأقرأ  )
       ـــ قراءة للجملة من طرف المعلم والكتب مغلوقة في ثلاث وضعيات ( وسط , يمين , يسار المصطبة ) .
       ـــ قراءة ثانية للمعلم في ثلاث وضعيات ) وسط , ويمين ,و يسار المصطبة  (
       ـــ توزيع القراءة على المتعلمين والبدء بالنجباء .
       ـــ أو تكتب على السبورة وقراءتها من طرف المعلم وبعض المتعلمين والحرص على أن يقرأ أكبر عدد من المتعلمين .
       ـــ تدليل الصعوبات والحرص على القراءة السليمة والجيدة .
       ـــ تشجيع المتعلمين على القراءة .
       ـــ تختم الحصة بالقراءة المثالية للنص .
       ـــ الحصة الخامسة :  ( 45 )
       ـــ محفوظات : استغلال كتاب القراءة تحت عنوان   ( أنشد )
       ـــ في الحصة الأولى يستغل المشهد المصاحب للمقطع والتعبير عنه من طرف المتعلمين .
       ـــ قراءة المثالية للمقطع من طرف المعلم .
       ـــ قراءة للمقطع من طرف المعلم والمتعلمين يرددون من  وراءه .
       ـــ إعطاء المعنى الإجمالي للمقطع وشرح الكلمات الصعبة بكتابتها على السبورة وتوظيفها في جمل من إنشاء المتعلمين .
       ــ تختم الحصة بالقراءة المثالية من طرف المعلم وإن أمكن من طرف أحد المتعلمين .
       ـــ في الحصة الثانية والحصص الأخرى تخصص للتحفيظ .
      ـــ الحصة السادسة : ( 90 د) قراءة وكتابة ( خط ) :
             ـــ ( أ ) قراءة : استغلال كتاب القراءة تحت عنوان  ( أكتشف الجملة ) .
       ـــ قراءة للجملة من طرف المعلم قراءة سليمة ثلاث مرات ( وسط , يمين , يسار ) المصطبة والكتب مغلوقة .
       ـــ مطالبة التلاميذ بفتح الكتب والقراءة الثانية للجملة من طرف المعلم ثلاث مرات .
       ـــ قراءة التلاميذ للجملة قراءة فردية وجماعية جهرية والحرص على النطق الجيد للحرف .
       ـــ كتابتها على الالواح مشوشة وقراءتها قراءة فردية وجماعية جهرية .
     
       ـــ ترتيبها بمشاركة التلاميذ والقراءة الفردية والجماعية الجهرية .
       ـــ تختم الحصة بقراءتها قراءة مثالية من طرف أحد التلاميذ للتشجيع .
       ــ ( ب ) كتابة : في هذه المرحلة تمهد للتدريب على الكتابة برسم خطوط وأشكال متنوعة
       ـــ مثال على ذلك : خطوط مفتوحة ومغلوقة ومنكسرة , مربع , مستطيل , دائرة , مثلث ...
       ـــ رسم الشكل على السبورة .
       ـــ رسمه من طرف المتعلمين في الفضاء ثم الطاولة ثم على الالواح .
       ـــ رسم هذا الشكل على كراس القسم الذي يكون قد حضره المعلم سابقا مع كتابة  تاريخ اليوم .
       ـــ  يرسم الشكل على شكل نقاط ويقوم المتعلم بالربط بينها مع تقديم المساعدة والتوجيه والإرشاد وتدليل الصعوبات .
       ـــ الحصة السابعة : ( 45 د )  استغلال كتاب القراءة تحت عنوان ( أكتشف الكلمات ) :
       ـــ  قراءة كل كلمة على حدى .
       ـــ ربط كل كلمة بالصورة الخاصة بها مع القراءة في كل مرحلة قراءة فردية وجماعية جهرية .
       ـــ أثـــبــت : قراءة الكلمات تحت عنوان أثبت من الكتاب قراءة فردية وجماعية جهرية .
       ـــ كتابتها على السبورة أثناء قراءة التلاميذ .
       ـــ القراءة الفردية والجماعية الجهرية لها
       ـــ تطبيق : ( 45 د ) استغلال دفتر الأنشطة تحت عنوان  ( أثــبــت 1 ) :
       ـــ يشرح المعلم التمرين للمتعلمين .
       ـــ تنجز التمارين فرديا على الكراريس ثم التصحيح الجماعي على السبورة .
       ـــ الحصة الثامنة : ( 90 د ) قراءة وكتابة ( خط ) إتباع نفس مراحل الحصة السادسة مع الجزء الثاني المقابل للصفحة
                المستغلة في الحصة السادسة .
       ـــ الحصة التاسعة : ( 90 د ) استغلال كتاب القراءة تحت عنوان ( أكتشف الكلمات ) ودفتر الأنشطة تحت عنوان ( أثبت ) .
        ـــ إتباع نفس مراحل وخطوات الحصة السابعة .
       ـــ الحصة العاشرة :  ( 45 د ) نشاط إدماج ( ألعاب قراءة  ) هذه الحصة تعتمد على مجهود المعلم في تحضيرها .
       ـــ عبارة عن الربط بين الكلمة والصورة .
       ـــ استغلال الألواح .
       ـــ ترتيب حروف كلمة مشوشة وكتابتها على كراس القسم أو جملة مشوشة .
       ـــ كما يمكن استغلال كتاب القراءة تحت عنوان ( أثبت ) وتدعيم التلاميذ في القراءة .
     
     
       ـــ الحصة الحادية عشر : ( 45 د ) إنتاج كتابي استغلال كراس الأنشطة تحت عنوان ( أنــتــج ) .
       ـــ في هذا النشاط يتدرب المتعلم على الإنتاج الكتابي : يلاحظ ويقرأ , يعبر ويربط و....
       ـــ الحصة الثانية عشر : ( 45 د ) محفوظات تستغل هذه الحصة في التحفيظ والاستظهار المحفوظات والأناشيد التبعة للحصة  الخامسة .
                  
     (   انتهاء الفترة التحضيرية   )
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    (   فترة قراءة الحروف    )
     
       ـــ مـــــــلاحــــظـــة : من الحصة الأولى إلى غاية الحصة الخامسة إتباع نفس المراحل والخطوات في الحصص أعلاه .
       ـــ الحصة السادسة : ( 90 د )  قراءة وكتابة : ملاحظة ...في الحصة الأولى استغلال الحرف الأول .
       ـــ ( أ ) قراءة : استغلال كتاب القراءة تحت عنوان ــ أكتشف ــ ــ الحرف الأول ــ بحيث تكون القراءة فرديا وجماعيا جهريا .
       ـــ قراءة للجملة من طرف المعلم والكتب مغلوقة .
       ـــ قراءة للجملة من طرف المعلم والكتب مفتوحة .
       ـــ قراءة من طرف بعض المتعلمين وفي نفس الوقت يقوم المعلم بكتابتها على السبورة والحرف المدروس يلون بلون مغاير .
       ـــ تغلق الكتب وتستغل القراءة على السبورة .
       ـــ تأطير الجملة والقيام بعملية القراءة والمحو التدريجي لاكتشاف الحرف المدروس .
       ـــ مطالبة المتعلمين بإعطاء كلمات فيها الحرف المدروس أو استغلال كتاب القراءة تحت عنوان ( أقرأ الكلمات التي فيها حرف
          أو كتابة هذه الكلمات على السبورة والقيام بعملية القراءة لها قراءة فردية وجماعية جهرية والحرص على أن يقرأ أكبر عدد من المتعلمين   
       ـــ ( ب ) كتابة : ( الحرف الثاني ) استغلال كراس القسم .
       ـــ التسطير النموذجي للسبورة مثل تسطير الكراس .
       ـــ استغلال كتاب القراءة تحت عنوان أتعرف على رسم الحرف  والشرح للمتعلمين طريقة رسم الحرف كما هو في الكتاب مع                                      
          القراءة له .                                                                        
       ـــ تغلق الكتب وإعادة شرح ورسم الحرف على السبورة المسطرة , مع القراءة لهذا الحرف في كل مرة .
       ـــ كتابة الحرف في الفضاء وعلى الطاولة ثم اللوحة .
       ـــ استغلال كراس القسم ورسم الحرف عليه مع المراقبة والتوجيه والإرشاد للمتعلمين الدين يجدون صعوبة في الكتابة .
       ـــ الحصة السابعة : ( 45 د ) تطبيقات ( إملائية وكتابية ) استغلال كتاب القراءة تحت عنوان ( أقرأ وأثبت ) .
       ـــ قراءة للحرف الأول بأصواته المختلفة من طرف المعلم والمتعلمين يرددون جماعيا معه .
      
      ـــ القراءة الفردية والجماعية للحرف جهرية من طرف المتعلمين .
       ـــ الحرص على النطق الجيد والسليم للحرف .
       ـــ إعطاء فرصة القراءة لكل متعلم .
       ـــ تطبيق : استغلال كراس نشاط اللغة تحت عنوان ( أثبت 1 ) .
       ـــ ينجز التمرين الخاص بهذه الحصة مع قراءة لكل كلمة ويكون التصحيح الجماعي على السبورة .
       ـــ تختم الحصة بالقراءة لهذه الكلمات من طرف المتعلمين قراءة فردية وجماعية .
       ـــ الحصة الثامنة : ( 90 د ) قراءة وكتابة .
       ـــ إتباع نفس مراحل وخطوات الحصة السادسة مع الحرف الثاني .
       ـــ الحصة التاسعة : ( 45 د ) ( إملاء وكتابة ) .
       ـــ إتباع نفس مراحل وخطوات الحصة السابعة مع الحرف الثاني .
       ـــ الحصة العاشرة : ( 45 د ) هذه الحصة عبارة عن نشاط إدماج وللسيد المعلم الخيارات التالية .
       ـــ إما يُـتمٌ فيها ما لم يتمه من أنشطة عالقة وهذا حسب مستوى التلاميذ .
       ـــ كما يمكنه مراجعة الحروف المدروسة مع أصواتها .
       ـــ كما يمكنه إنجاز تمارين متنوعة في القراءة ( ألعاب قرائية وكتابية ).
       ـــ كما يمكنه استغلال كتاب القراءة تحت عنوان ( أدمج ) وفي كل أسبوع يختار جزء من النشاط يجيب عليه
            مـــثـــلا : الصفحة 44 كتاب القراءة .
       ـــ الحصة الحادية عشر : ( 45 د ) إنتاج كتابي .
       ـــ يستغل هذا النشاط على دفتر الأنشطة تحت عنوان ( أنتج ) .
       ـــ في هذا النشاط يتدرب المتعلم على الإنتاج الكتابي والقراءة لأنه يكتب ويقرأ والعكس يقرا ويكتب .
       ـــ كما يمكن أن يستغل هذا النشاط على السبورة والألواح للخروج من الروتين وتعليم المتعلم وهو يلعب ويتحرك وفي نفس
          الوقت ينمو من خلال هذه الحركات المنتظمة .
       ـــ الحصة الثانية عشر : ( 45 د ) يتمثل هذا النشاط في نشاط المحفوظات .
       ـــ تستغل هذه الحصة للتحفيظ مادرسه في الحصة الخامسة من أناشيد ومحفوظات .
     
    ــــــــــ  انتهاء فترة قراءة الحروف  ــــــــــ
     ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
     
    (   فترة قراءة النصوص   )
     
       ـــ مـــــــلاحــــظـــة : من الحصة الأولى إلى غاية الحصة الثالثة إتباع نفس المراحل والخطوات في الحصص أعلاه .
       ـــ الحصة الرابعة : ( 45 د ) استغلال كتاب القراء تحت عنوان ( أبني وأقرأ )
       ـــ قراءة النص من طرف المعلم في ثلاث وضعيات والكتب مغلوقة  ( يمين , يسار , وسط ) المصطبة .
       ـــ قراءة النص من طرف المعلم والكتب مفتوحة في ثلاث وضعيات .
       ـــ توزيع القراءة على المتعلمين والبدء بالنجباء .
       ـــ حث التلاميذ على القراءة السليمة و احترام قواعد القراءة  .
       ـــ التعرض لشرح الكلمات الصعبة وتوظيفها في جمل .
       ـــ استعمل القراءة المفاجئة للمراقبة .
       ـــ الحرص على أن يقرأ أكبر عدد ممكن من  التلاميذ .
       ـــ الحرص على أن يصحح التلاميذ لبعضهم البعض أثناء القراءة .
       ـــ تختم الحصة بالقراءة المثالية للنص .
       ـــ الحصة الخامسة ( 45 )
       ـــ محفوظات : استغلال كتاب القراءة تحت عنوان   ( أنشد )
       ـــ في الحصة الأولى يستغل المشهد المصاحب للمقطع والتعبير عنه من طرف المتعلمين .
       ـــ قراءة المثالية للمقطع من طرف المعلم .
       ـــ قراءة للمقطع من طرف المعلم والمتعلمين يرددون من  وراءه .
       ـــ إعطاء المعنى الإجمالي للمقطع وشرح الكلمات الصعبة بكتابتها على السبورة وتوظيفها في جمل من إنشاء المتعلمين .
       ـــ تختم الحصة بالقراءة المثالية من طرف المعلم وإن أمكن من طرف أحد المتعلمين .
       ـــ في الحصة الثانية والحصص الأخرى تخصص للتحفيظ .
        ـــ الحصة السادسة : ( 90 د) قراءة وكتابة ــ مــلاحــظــة : ( في الحصة الأولى التطرق للظاهرة اللغوية الأولى ) .
       ـــ ( أ ) قراءة : (45د) استغلال كتاب القراءة تحت عنوان  ( أكتشف ).
       ـــ قراءة سليمة للمعلم موظفا الظاهرة اللغوية أثناء قراءته مركزا عليها دون التطرق لها بالشرح والكتب مغلوقة
           مــثــلا : قراءة الجملة  (  طرقت الباب ) دفعة واحدة .   ( الْـ القمرية )
        ـــ قراءة للمعلم والكتب مفتوحة .
       ـــ توزيع القراءة الفردية على التلاميذ موظفين الظاهرة اللغوية أثناء القراءة والبدء بالنجباء .
     
       ـــ الحرص على أن يقرأ أكبر عدد من التلاميذ .
       ـــ تدريب التلاميذ على أن يصححوا لبعضهم أثناء القراءة .
       ـــ أثناء قراءة التلاميذ تكتب على السبورة كلمات تعالج الظاهرة بتلوينها بلون مغاير من كتاب القراءة ،
           مــثــلا : أقرأ الكلمات التي فيها = الـ = القمرية .
       ـــ تختم الحصة بالقراءة المثالية .
       ـــ ( ب ) كتابة : ( 45د) استغلال كتاب القراءة تحت عنوان ( أتعرف على رسم الجملة  ) .
       ـــ قراءة المعلم  للجملة موظفا الظاهرةاللغوية المدروسة من الكتاب مع الشرح  ( احترام قواعد الكتابة ) .
       ـــ توزيع القراءة على التلاميذ .
       ـــ تسطير السبورة مثل تسطير الكراس .
       ـــ غلق الكتب ثم كتابتها على السبورة مع الشرح والقراءة .
       ـــ تكتب على الألواح ولو كلمة من الجملة حسب مستوى التلاميذ .
       ـــ القيام بالكتابة على كراريس القسم .
       ـــ مراقبة التلاميذ مع الشرح والتوجيه والإرشاد وتقديم المساعدة .
       ـــ تختم الحصة بالقراءة للجملة بعد التصحيح .
       ـــ الحصة السابعة : ( 45 د ) تطبيقات ( تطبيقات لغوية وكتابية ) .
       ـــ استغلال كتاب القراءة تحت عنوان ( أقرأ وأثبت ) .
       ـــ قراءة للمعلم موظفا الظاهرة اللغوية .
       ـــ توزيع القراءة على التلاميذ .
       ـــ الحث على القراءة السليمة .
       ـــ الحرص على أن يقرأ أكبر عدد ممكن من التلاميذ .
       ـــ تطبيقات :  استغلال دفتر الأنشطة تحت عنوان ( أثبت 1 )   .
       ـــ ينجز التمرين على دفتر الأنشطة بعد الشرح والتوضيح وتدليل الصعوبات .
       ـــ التصحيح الجماعي على السبورة .
       ـــ تختم الحصة بالقراءة المثالية لهذا النشاط من طرف أحد التلاميذ .
       ـــ الحصة الثامنة : ( 90 د ) قراءة وكتابة .
       ـــ إتباع نفس مراحل وخطوات الحصة السادسة مع الظاهرة اللغوية الثانية .
       ـــ الحصة التاسعة  : ( 45 د ) تطبيقات ( تطبيقات لغوية وكتابية ) .
     
       ـــ إتباع نفس مراحل وخطوات الحصة السابعة مع الظاهرة اللغوية  الثانية .
       ـــ الحصة العاشرة : ( 45 د ) هذه الحصة عبارة عن نشاط إدماج وعلى السيد المعلم أن يحضرها بنفسه والحرص
           على توظيف الظاهرة اللغوية المدروسة في تمارين وتطبيقات لغوية متنوعة ( قراءة وكتابة ) .
       ـــ كما يمكنه استغلال كتاب القراءة تحت عنوان ( أدمج ) وفي كل أسبوع يختار جزء أو يركز على نشاط القراءة .
       ـــ الحصة الحادية عشر : ( 45 د ) إنتاج كتابي يستغل هذا النشاط على دفتر الأنشطة تحت عنوان ( أنتج ) .
       ـــ في هذا النشاط يتدرب فيه المتعلم على الإنتاج الكتابي والقراءة والإجابة على التمارين والتصحيح الجماعي على السبورة .
       ـــ الحصة الثانية عشر : ( 45 د ) يتمثل في نشاط المحفوظات .
       ـــ تستغل هذه الحصة للتحفيظ مادرسه في الحصة الخامسة من أناشيد ومحفوظات .
       ــــــ مـــلاحــــظــــة : يمكن استغلال حصة التربية الفنية في نشاط إنجاز مشروع في كل حصة ينجز جزء من العمل
                                    وفي نهاية المحور يكون قد انتهى إنجاز المشروع .
        ــــــ مـــلاحــــظــــة : بالنسبة لنشاط ( أٌ دَعــمُ وأُقــــــَومٌ  ) :
       ـــ ينجز هذا النشاط خلال أسبوع على دفتر الأنشطة بعد نهاية كل محور ( مقطع )أي في الأسبوع الرابع لكل محور ( مقطع )
       ـــــ مـــلاحــــظــــة : بالنسبة لنشاط أدمج مكتسباتي يوجد منه ثلاثة حصص خلال السنة الدراسية في نهاية كل فصل دراسي :
       ـــ ينجز هذا النشاط على دفتر الأنشطة .
       ـــ الأول في الصفحة ( 28 )  ــ الثاني في الصفحة ( 56 ) ــ الثالث في الصفحة ( 74 ) .
       ـــ 01 ـــ نشاط أدمج مكتسباتي  الأول : ينجز هذا النشاط على دفتر الأنشطة الصفحة 28 .
       ـــ يقدم هذا النشاط خلال أسبوع بعد أسبوع (  أُدَعـمُ وأٌقــومٌ  ) في نهاية المحور ( المقطع ) الثالث .
       ـــ 02 ـــ نشاط أدمج مكتسباتي  الثاني : ينجز هذا النشاط على دفتر الأنشطة  الصفحة 56 .
       ـــ يقدم هذا النشاط خلال أسبوع بعد أسبوع  (  أُدَعـمُ وأٌقــومٌ  ) أي في نهاية المحور ( المقطع ) السادس .
       ـــ 03 ـــ نشاط أدمج مكتسباتي  الثالث : ينجز هذا النشاط على دفتر الأنشطة  الصفحة 74 .
       ـــ يقدم هذا النشاط خلال أسبوع بعد أسبوع  (  أُدَعـمُ وأٌقــومٌ  ) أي في نهاية المحور ( المقطع ) الثامن .
    ــــــــــ المعلم الزاوي يحيى بن سليمان  مدرسة الشهيد كرومي محمد بن كروم زاوية الدباغ تينركوك .

    ــــــــــ إن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان .


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء فبراير 21, 2018 6:05 pm